طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا البحرين

شارع المعارض - المنامة - مملكة البحرين, Manama,
طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا البحرين طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا البحرين is one of the popular College & University located in شارع المعارض - المنامة - مملكة البحرين ,Manama listed under University in Manama , College & University in Manama ,

Contact Details & Working Hours

More about طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا البحرين

نشأت جامعة دلمون بنظرة ثاقبة من المؤسس، حيث تمكن الدكتور حسن القاضي من جعل جودة التعليم من أولى أولويات الجامعة من خلال إنشاء أول أكاديمية جامعية متخصصة بالعلوم والتكنولوجيا في البحرين، وأطلق عليها اسم " أكاديمية دلمون " حيث كان شعارها هو "أكاديمية دلمون التي أدخلت الكمبيوتر لكل بيت في البحرين" وكان ذلك قبل انتشار الكمبيوتر في عام 1992.

إنشاء الأكاديمية كانت أولى الخطوات نحو تحقيق الأهداف، ليِتمكن الطالب من التعرف على المجتمع و السياسة والثقافة وما لها من تأثير على الأبحاث والعلوم وابتكارات التكنولوجيا. وفي يونيو 2003 وُضعت أولى أساسات جامعة دلمون في دولة البحرين ولتتوج في تاريخ 6 يوليو 2004 بصدور القرار الكريم بالمرسوم الأميري رقم 375/ م ع ن /2004 لتقوم جامعة دلمون فوق خبرة عظيمة من العمل الأكاديمي وبعد رفد سوق العمل البحريني بعدد كبير من خريجي إدارة الأعمال لتتبنى "العلم يرفع بيتاً لا عماد له" شعاراً لها. هذه الجامعة التي أنشئت بهدف المساهمة في توفير الحياة الكريمة التي ترجونها، بكل يسر لبناء مستقبل مشرق مثمر لطلابنا وطالباتنا لما فيه من خدمة المجتمع والوطن الحبيب.

استقبلت جامعة دلمون أول دفعة من الطلاب في صيف 2004 مكونة من 562 طالب لدراسة البكالوريوس في برنامج العلوم الإدارية، حيث كانت الجامعة تتكون من خمسة صفوف وثمانية محاضرين. وبسبب نجاح الجامعة تعاظم عدد الطلاب والمحاضرين مما أدى إلى فتح العديد من البرامج. يذكر بأن جميع هذه البرامج كانت مُعده من قبل جامعة دلمون بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و جامعة اليرموك. ومن هنا انطلقت دلمون لتخطوا خطوات متباعدة وقفزات عالية لتدعم توجه المملكة لبناء تعليم عالي الجودة يخدم البحرين والمنطقة.


تحتوي على 7 كليات لبرامج البكالوريوس:

1. كلية العلوم الإدارية والمالية.
2. كلية تكنولوجيا المعلومات.
3. كلية القانون.
4. كلية التربية.
5. كلية الآداب.
6. كلية الفنون.
7. كلية العلوم.

تتكون جامعة دلمون من ثلاث عمادات وهي (عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي ، عمادة البرامج الإقليمية و عمادة شؤون الطلبة)، تحمل على عاتقها أعباءً ومهاماً وتقوم بتقديم خدمات متنوعة للطلاب والطالبات وللمجتمع عامة، سواء من خلال خدمات ما قبل الدراسة كخدمات الاستعلام والقبول والتسجيل، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة أثناء الدراسة وما بعدها، بل تتعدى ذلك في بعض العمادات لتشرف بالكامل على مختلف البرامج الخاصة بالبكالوريوس والماجستير. كما قامت الجامعة باستقطاب نخبة من خيرة أعضاء هيئة التدريس ذي كفاءة عالية وخبرة طويلة في مجال التعليم من داخل وخارج مملكة البحرين

Map of طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا البحرين